الحرية أولاً , والديمقراطية غاية وطريق

تقرير عن أعمال المؤتمر السابع (1985) لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي في سورية ..القواعد التي يقوم عليها برنامج العمل المرحلي والاستراتيجي للحزب

حزب الاتحاد الاشتراكي العربي                                                                         حرية * اشتراكية * وحدة

       في سورية 

                                                             (من وثائق المؤتمر السابع)

                                                                     *      *      *

                                                 تقرير عن أعمال المؤتمر السابع (1985)

                                             لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي في سورية

                                                     *                         *                        *

                                                                       –       ٦     –

القواعد التي يقوم عليها برنامج العمل المرحلي والاستراتيجي للحزب    

====================================

      لقد جاء الموضوع الأخير في جدول الأعمال، على شكل سؤال طرحه أعضاء المؤتمر على أنفسهم: ما هو بعد ذلك البرنامج الذي نسير عليه بالتحديد للفعل في الحاضر والتحرك نحو المستقبل؟ البرنامج الذي تبني حركتنا الثورية ذاتها من خلاله، وتحدد صيغ علاقاتها وتحالفاتها وترسم طريقها للنضال والتغيير، ويعطي إجابات محددة على مختلف المسائل التي يطرحها واقع أمتنا وحاجات شعبنا وتطلعاتـه؟

     ووجد المؤتمر أن ما جاء عليه حزبنا في نشراته وكتاباته الماضية وكذلك في أعمال المؤتمر وقراراته تضع أمامنا المقدمات اللازمة لصياغة هذا البرنامج، الذي كنا ومازلنا نأمل أن لا يكون لنا وحدنا (فما نحن إلا جزء من كل نريدُ له أن يكتمل) وأن لا يكون بمبادرة مقتصرة على حزبنا، بل أن يأتي نتيجةً للحوار الدائر بين القوى الوطنية والقومية التي تتطلع للتغيير الديمقراطي، والملتزمة بأهداف الثورة العربية كثورة قومية ديمقراطية وحدويـة تسير في مسار يهدف للاشتراكيـة.

     وانتهى المؤتمر بعد المناقشة إلى أنه لا يجوز أن نبقى على الوعد والانتظار، ولا بد أن نطالب أنفسنا بمشروع برنامج نتخذه دليلاً لنا ومنطلقاً لحوارنا الوطني والقومـي.

     وحدد المؤتمر أن البرنامج المطلوب اليوم هـو “برنامج للتغيير الديمقراطي في إطار أهداف جماهير الأمة، أي في إطار استراتيجية ثورة قومية ديمقراطيـة”.

     وأوصى المؤتمر بأن تسمي اللجنة المركزيـة المنبثقة عنه، مجموعة عمل من بين أعضائها تكون مهمتها إنجاز هذا المشروع، على أن توضع تحت تصرفها الوثائق والدراسات اللازمة لذلك، وأن يناقَش هذا المشروع في الدورة القادمة للمؤتمــر العــام.

     ووقف المؤتمر عند هذا الحد في إنجاز جدول أعماله وانتقل إلى الإجراءات التنظيمية واختتـم دورتــــــه.

                      ****************************************

————————–
انتهــــــى التقريــــــــــــــر
..

التعليقات مغلقة.