الحرية أولاً , والديمقراطية غاية وطريق

تأسيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الاسكندنافية

الحرية أولًا _ خاص

أكدت المنظمة العربية لحقوق الانسان / السويد أنه ولمناسبة حصول المنظمة العربية لحقوق الانسان في الدول الاسكندنافية على إجازة ترخيص قانونية/ دولية من لدن السلطات السويدية لفتح فروع لها بجميع دول العالم. فقد أشارت إلى أهمية ” انتباه أبناء الجالية العربية في مملكة السويد والدول الاسكندنافية كالنرويج والدنمارك وفنلندا، ايسلندا وجزر فارو .  أنها تحيطهم علمًا بأن من أولى مهام عمل منظمتنا هي القيام بعمليات الرصد والتوثيق لتشخيص السلوكيات اللاإنسانية لانتهاكات حقوق الانسان في السويد والدول والاسكندنافية لإيصالها إلى المحافل الدولية لمعالجتها طالما أن الهدف الأساسي من تأسيس منظمتنا أن نكون صوتًا جديدًا للدفاع عن حقوق الانسان العربي في الدول العربية، التي تعاني شعوبها من جرائم الاحتلال الأجنبي والارهاب والتطرف والتمييز الديني والعرقي والاضطهاد والديكتاتورية ” . وأضافت ” لعل من المفيد بيانه بهذا الشأن أن الجماعات المستهدفة بعملنا هم الناطقين باللغة العربية في الدول الاسكندنافية، لرصد الانتهاكات التي تحصل في الوطن العربي، وسيتولى عمليات الرصد والدراسة والتحليل لتلك الانتهاكات نخبة من الخبراء والمهتمين بقضايا حقوق الانسان في العالم العربي، من المهاجرين والمهجرين من الدول الأوربية، من أجل التشاور بها مع جامعة الدول العربية بدولة المقر للمنظمة العربية لحقوق الانسان في القاهرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وإنه لحري بنا أن  نعلن بأن منظمتنا على استعداد تام للالتزام بكافة القوانين والقرارات الصادرة عن جامعة  الدول العربية. وبعد عقد المنظمة سلسلة من الاجتماعات تمخض عنها انتخاب مجلس ادارة للمنظمة وهيئة المستشارين من مختلف الدول العربية، والمدرج أسماءهم ومهامهم وجنسياتهم المبينة أدناه:
أولاً: مجلس الإدارة. – الدكتور عبد السلام الطائي رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان – العراق. – الدكتور فيصل الأحوازي نائب الرئيس والناطق باسم المنظمة العربية لحقوق الانسان- الأحواز العربية. – الأستاذ محمد سليمان – فلسطين- مسؤول العلاقات الخارجية. – المحامي أحمد رسول محمود- سورية- الاعلام. – الأستاذ طاهر الأحوازي، أمين سر المنظمة والشؤون المالية.
ثانياً: لجنة المستشارين: المستشار الدكتور عبد الوهاب الحاني – العراق مستشار الشؤون الخارجية. – نعمة خليل بيان، من لبنان، مستشار حقوق الطفل والمرأة. الأستاذ صلاح أبو شريف، الاحواز العربية المحتلة، مستشار الشؤون القانونية. السيد محمد شعبان – من سورية، المستشار الإعلامي. المستشار صلاح السامرائي، العراق.”.